Mettre en page de démarrageS’enregistrerRechercherFAQMembresGroupesConnexion
Répondre au sujet Page 1 sur 1
salat alfajr
Auteur Message
Répondre en citant
Message salat alfajr 
كيف نحافظ على صلاة الفجر :

1)
الاخلاص التام : أن يكون لديك الإستعداد للتضحية بأي شيء يمنعك عن قيامك لصلاة الفجر وإرضاء رب العالمين فصلاة الفجر إختبار للمخلصين .. ولا تجعل الله أهون الناظرين إليك .

2)
العزيمة الصادقة : فمن يريد القيام لصلاة الفجر فإن الله سيعينه فمن كان لديه عزيمة هابطه فإن الله يكره قيامه فيثبطه قال تعالى : ( ولكن كره الله إبنعاثهم فثبطهم وقيل اقعدوا مع القاعدين )
ولا تتأثر بكثرة القاعدين عن الفريضه ولكن قارن نفسك بأصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم .. فعلى همتك وكبر أهدافك وعظم قدوتك وضخم طموحاتك .

3)
تجنب الذنوب والمعاصي وان صغرت فلا كبيرة مع اإستغفار ولا صغيرة مع إصرار .. فالفجر هدية لا تعطى إلا للمخلصين التائبين قال تعالى : ( وماأصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ) وقال الحسن البصري " اقعدتكم ذنوبكم " .. فالقلب الذي غطته الذنوب كيف يتأثر بحديث عن فضل صلاة الفجر .

4)
الدعاء تدعو الله بإخلاص أن تقوم للصلاة وتجعل لك وقت محدد كل يوم تدعو فيه أن يعينك الله على القيام لهذه الفريضة وتذكر أن الله هو الذي يبعثك من نومك .

5)
الصحبه الصالحه : فتصاحب من يعينك على القيام وعلى طاعة الله .

6)
النوم بطريقة الرسول صلى الله عليه وسلم والحفاظ على أذكار قبل النوم والوضوء وقراءة آية الكرسي قبل النوم ولا تغفل عن أعدائك وهم الشيطان الرجيم والنفس الأماره بالسوء .

7)
لا تأكل كثيراً قبل النوم .

Cool
ذكر نفسك دائماً بفضل صلاة الفجر .

9)
الاجراس الثلاثه :

أ ) جرس المنبه وضعه بعيداً عن متناول يدك حتى تضمن بإذن الله قيامك وإياك أن تقفله وتقول أرتاح خمس دقائق وتذكر أن هذه اخطر 5 دقائق في حياتك فقد تكون السبب في ضياع صلاة الفجر .
ب) الجوال أو الثابت بأن تتفق مع أصحابك أن من يستيقظ منكم أولاً يوقظ الآخرين والافضل عمل حوال ولو قصير قبل إغلاق الخط ليضمن بإذن الله قيامك وكل ذلك في ميزان حسناتكم .
ج) جرس الباب بأن توصي جيرانك أن من يستيقظ أولاً يوقظ الأخرين .

10)
تذكير غيرك بفضل هذه الصلاة العظيمة فكيف يمكن لإنسان يذكر غيره بالصلاة أن ينام هو عنها وأبدا بأهلك
وأعلم أن كل شخص يقوم بسببك سيكون لك مثل اجره .


Message Publicité 
PublicitéSupprimer les publicités ?


Répondre en citant
Message salat alfajr 
merci bcp abulkassiss pour ce merveilleux rappel
fadaker fa ina dikra tanfa3o al mouminina



Dernière édition par coco le 26/11/2006 13:28:52; édité 1 fois
Répondre en citant
Message salat alfajr 
merci abulkassis


____________________
après l'orage..
Répondre en citant
Message salat alfajr 
الحفظ في ذمة الله لمن صلى الفجر
فعن ابي ذر رضي الله عنه قال.قال رسول الله صلى الله عليه و سلم من صلى الصبح فهو في ذمة الله رواه مسلم
كن من رجال الفجر و اهل صلاة الفجر اولئك الذين ما ان سمعوا النداء يدوي الله اكبر.الصلاة خير من النوم .هبوا و فزعوا و ان طاب المنام و تركوا الفرش و ان كانت وثيرة ملبين النداء فخرج الواحد منهم الى بيت من بيوت الله تعالى و هو يقول اللهم اجعل في قلبي نورا و في لساني نورا و اجعل في سمعي نورا و اجعل في بصري نورا و اجعل من خلفي نورا و من امامي نورا و اجعل من فوقي نورا فما ظنك بمن خرخ لله في ذلك الوقت لم تخرجه دنيا يصيبها و لا اموال يقترفها اليس هو اقرب الى الاجابة في السعادة يعيشها حين لا ينفك النور عنه طرفة عين .


Message salat alfajr 


Montrer les messages depuis:
Répondre au sujet Page 1 sur 1
  


Portail | Index | Panneau d’administration | Créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Partenaire : pandentaire.com | portail dentaire marocain